(العربية) موسيقيان يهوديان من العراق من أيام الزمن الجميل

اسرائيل بالعربية اختارت الفرقة المشهود لها عالمياَ "راديوهيد" كلاً من فرقتي دودو تاسا والكويتيس لتأدية افتتاحية حفلاتهم في جولتهم الأمريكية المقبلة..هذه الفرق التي نجحت في المزج ما بين ثقافتي تل أبيب و بغداد معاَ. شاهد الفيديو المرفق لترى كيف صالح و داوود الكويتيين أدوا موسيقى متميزة في اسرائيل مع دودو تاسا.. هؤلاء المؤدين كانوا أسطورة العراق في ١٩٣٠ حيث كانوا يأدون مع أم كلثوم وأمام الملك العراقي. والمجموعة تتألف من الموسيقيين داؤود الكويتي و أخوه المؤلف صالح الكويتي وهم أعمام المطرب الاسرائيلي دودو تاسا. في السنين الاخير وجد دودو متنفساً في ارث عمه و جده الموسيقي وبدأوا باسترجاع أغاني عربية قديمة و اعادة توزيعها باستخدام الباس و الجيتار. اثنان من الألبومات التي نشروها حققت انتشاراً واسعاً لأنها مزجت بين الارثين اليهودي والعراقي ما مكن جمهور واسع في اسرائيل و حول العالم من الاستماع لفنهم. https://www.facebook.com/IsraelMFA/videos/10154265899031317/April 17, 2017Posted on No Comments

اسرائيل بالعربية

اختارت الفرقة المشهود لها عالمياَ “راديوهيد” كلاً من فرقتي دودو تاسا والكويتيس لتأدية افتتاحية حفلاتهم في جولتهم الأمريكية المقبلة..هذه الفرق التي نجحت في المزج ما بين ثقافتي تل أبيب و بغداد معاَ.
شاهد الفيديو المرفق لترى كيف صالح و داوود الكويتيين أدوا موسيقى متميزة في اسرائيل مع دودو تاسا.. هؤلاء المؤدين كانوا أسطورة العراق في ١٩٣٠ حيث كانوا يأدون مع أم كلثوم وأمام الملك العراقي. والمجموعة تتألف من الموسيقيين داؤود الكويتي و أخوه المؤلف صالح الكويتي وهم أعمام المطرب الاسرائيلي دودو تاسا.
في السنين الاخير وجد دودو متنفساً في ارث عمه و جده الموسيقي وبدأوا باسترجاع أغاني عربية قديمة و اعادة توزيعها باستخدام الباس و الجيتار.
اثنان من الألبومات التي نشروها حققت انتشاراً واسعاً لأنها مزجت بين الارثين اليهودي والعراقي ما مكن جمهور واسع في اسرائيل و حول العالم من الاستماع لفنهم.

https://www.facebook.com/IsraelMFA/videos/10154265899031317/