(العربية) هناك لهجة يهودية\عربي و هذه النسوة تتكلمنها .

تابعت ألينا ثلاثة متحدثين باللغة اليهودية العربية في مونتريال. وصلوا إلى هناك منذ عقود، بعد نزوحهم من العراق (مع التوقف في عدة محطات على الطريق). كل هؤلاء الثلاثة نشأوا يتكلمون اللهجة العراقية المطعمة بطابع يهودي خاص. تحدث هؤلاء عن متحدثين عرب آخرين في العراق يتحدثون عما يشار إليه بأنه لهجة "مسيحية" عراقية. يقولون لألينا عانينا من التمييز المتزايد في العراق، والهروب منه - ومزيد من التمييز من اليهود الآخرين الذين نظروا إلينا بدونية لأننا نتحدث العربية. اليهودية العربية هي أكثر من لهجة. جامعة نيويورك العبرية للدراسات اليهودية أستاذ بنجامين هاري أطلق عليها "لهجة دينية" ". ولكن كلغة طبيعية متداولة هي في طور الموت مع بقاء عدد قليل جدا من اليهود في البلدان العربية، فإنه بالكاد يتحدثونها - خاصة بين الشباب. على الرغم من ذلك، هناك اهتمام متجدد باليهودية العربية باعتبارها قطعة أثرية ثقافية. في عام 2013، كان فيلم إسرائيلي خاص عن هجرة اليهود من العراق يشمل أساسا الحوار اليهودي العربي. وهناك محاولات لالتقاط وتوثيق اللغة قبل أن تموت. وكل هذا سيجعل النساء الثلاثة يتحدثن بسعادة أن لغتهن الأصلية لن تتلاشى تماما. April 20, 2017Posted on No Comments

تابعت ألينا ثلاثة متحدثين باللغة اليهودية العربية في مونتريال. وصلوا إلى هناك منذ عقود، بعد نزوحهم من العراق (مع التوقف في عدة محطات على الطريق).

كل هؤلاء الثلاثة نشأوا يتكلمون اللهجة العراقية المطعمة بطابع يهودي خاص. تحدث هؤلاء عن متحدثين عرب آخرين في العراق يتحدثون عما يشار إليه بأنه لهجة “مسيحية” عراقية.

يقولون لألينا عانينا من التمييز المتزايد في العراق، والهروب منه – ومزيد من التمييز من اليهود الآخرين الذين نظروا إلينا بدونية لأننا نتحدث العربية.
اليهودية العربية هي أكثر من لهجة. جامعة نيويورك العبرية للدراسات اليهودية أستاذ بنجامين هاري أطلق عليها “لهجة دينية” “.
ولكن كلغة طبيعية متداولة هي في طور الموت مع بقاء عدد قليل جدا من اليهود في البلدان العربية، فإنه بالكاد يتحدثونها – خاصة بين الشباب.
على الرغم من ذلك، هناك اهتمام متجدد باليهودية العربية باعتبارها قطعة أثرية ثقافية. في عام 2013، كان فيلم إسرائيلي خاص عن هجرة اليهود من العراق يشمل أساسا الحوار اليهودي العربي. وهناك محاولات لالتقاط وتوثيق اللغة قبل أن تموت. وكل هذا سيجعل النساء الثلاثة يتحدثن بسعادة أن لغتهن الأصلية لن تتلاشى تماما.