منع اليهود من دخول الكنيس اليهودي موسى بن ميمون في القاهرة

أعلنت الحكومة المصرية أنها لن تسمح لليهود بالصلاة في الكنيس اليهودي موسى بن ميمون في القاهرة حديثا المستعادة ، انتقاما لأمن إسرائيل ردا على أعمال الشغب العربية على جبل الهيكل. "إن المسجد الأقصى هو جزء من تراث العرب الفلسطينيين وليس لاسرائيل الحق في منعهم من ذلك" ، وقال الدكتور زاهي حواس، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر. ويتعين أن يعامل صحيفة قطرية نقلا عن حواس في مقابلة عبر الهاتف الاسبوع الماضي قوله ان موسى بن ميمون كنيس من العصور القديمة من مصر ، وليس بيت عبادة لليهود. وقال ردا مباشرا، إلى حواس كان يشير الى النبيذ خدم في -- ولن يسمح له المجتمع المصري اليهودي لإدارة الموقع "الممارسات الاستفزازية التي يقوم بها اليهود في احتفالهم الذي عقد في المعبد." افتتاح كنيس يهودي والرقص مع الفرحه التي نفذ فيها الاحتفال بها -- على حد سواء الممارسات التي قال انها مسيئة لمليار مسلم. "وأكد أن لا يتم تسليم المعبد للطائفة اليهودية في مصر بأي شكل من الأشكال،" التقرير مع حواس مؤكدا انه "لن يسمح لأي يهودي للصلاة في المعبد ، وأنها لن تسمح لأي إسرائيلي للصلاة في المعبد. " وأشارت تقارير سابقة إلى أن السلطات المصرية ستسمح لليهود بالصلاة في الكنيس. ونفى حواس أيضا تقارير تفيد بأن اليهود الأميركيين قد ساعد دفع تكاليف ترميم الكنيس ، الذي قال انه كلف عدة ملايين من الدولارات المجلس. ومع ذلك، كما قال ، وسوف تواصل مصر لاستعادة المعابد القديم، مع واحد القادم ليكون في الاسكندرية، ومعبد النبي دانيال. المادة المصدرSeptember 2, 2010 لا تعليقات

أعلنت الحكومة المصرية أنها لن تسمح لليهود بالصلاة في الكنيس اليهودي موسى بن ميمون في القاهرة حديثا المستعادة ، انتقاما لأمن إسرائيل ردا على أعمال الشغب العربية على جبل الهيكل.

“إن المسجد الأقصى هو جزء من تراث العرب الفلسطينيين وليس لاسرائيل الحق في منعهم من ذلك” ، وقال الدكتور زاهي حواس، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر.

ويتعين أن يعامل صحيفة قطرية نقلا عن حواس في مقابلة عبر الهاتف الاسبوع الماضي قوله ان موسى بن ميمون كنيس من العصور القديمة من مصر ، وليس بيت عبادة لليهود.

وقال ردا مباشرا، إلى حواس كان يشير الى النبيذ خدم في — ولن يسمح له المجتمع المصري اليهودي لإدارة الموقع “الممارسات الاستفزازية التي يقوم بها اليهود في احتفالهم الذي عقد في المعبد.” افتتاح كنيس يهودي والرقص مع الفرحه التي نفذ فيها الاحتفال بها — على حد سواء الممارسات التي قال انها مسيئة لمليار مسلم.

“وأكد أن لا يتم تسليم المعبد للطائفة اليهودية في مصر بأي شكل من الأشكال،” التقرير مع حواس مؤكدا انه “لن يسمح لأي يهودي للصلاة في المعبد ، وأنها لن تسمح لأي إسرائيلي للصلاة في المعبد. ”

وأشارت تقارير سابقة إلى أن السلطات المصرية ستسمح لليهود بالصلاة في الكنيس.

ونفى حواس أيضا تقارير تفيد بأن اليهود الأميركيين قد ساعد دفع تكاليف ترميم الكنيس ، الذي قال انه كلف عدة ملايين من الدولارات المجلس. ومع ذلك، كما قال ، وسوف تواصل مصر لاستعادة المعابد القديم، مع واحد القادم ليكون في الاسكندرية، ومعبد النبي دانيال.

المادة المصدر