(العربية) وزير يمني : مصصير ال٥٠ يهودي المتبقيين في اليمن مجهول .

يقول معمر العرياني : الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء يقومون بحملات تطهير عرقي ستطال اليهود . قال وزير الاعلام اليمنى ان حكومته لا تدرك ما سيكون مصير عشرات اليهود فى البلاد الذين يقيم معظمهم فى العاصمة صنعاء التى تسيطر عليها جماعة الحوثي حسبما ذكر راديو اسرائيل. وقال معمر الارياني في مقابلة مع مراسل اذاعة اسرائيل على هامش مؤتمر حول الحرب الاهلية في اليمن في باريس اليوم السبت ان الحوثيين يعتبرون ان السكان اليهود الباقين هم عدو والحوثيين يشاركون في حملة تطهير عرقي ستشمل تخليص اليمن من جاليتها اليهودية. ويعتقد أن حوالي 50 يهودي بقيوا في اليمن، 40 منهم يعيشون في صنعاء في مجمع مجاور للسفارة الأمريكية. وعلى الرغم من الحرب الأهلية المستمرة، رفضوا مغادرة البلاد. وقد حرض الحوثيون المدعومون من إيران، الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من البلاد في هجوم بدأ في عام 2015 جنبا إلى جنب مع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضد اليهود وإسرائيل. حيث أن شعار المجموعة هو: "الموت لأمريكا. الموت لإسرائيل. العنة على اليهود. النصر للإسلام. الله أكبر." وذكر العريانى أن فقدان الغالبية العظمى من السكان اليهود فى البلاد يعتبر ضربة لتراث وثقافة اليمن، وأن الحكومة اليمنية تأمل فى إعادة إقامة علاقة مع الجالية اليهودية اليمنية التى غادرت البلاد، وفقا لما ذكره راديو إسرائيل. في آذار / مارس 2016، تم إحضار 17 يهوديا يمنيا إلى إسرائيل في عملية سرية من قبل الوكالة اليهودية لإسرائيل ووزارة الخارجية الأمريكية كجزء من "مهمة تاريخية" طويلة الأمد "لإنقاذ" اليهود في البلاد. وقالت المنظمة ان المجموعة تضم الدفعة الاخيرة من حوالى 200 يمني يمني قدموا الى اسرائيل من قبل الوكالة اليهودية في السنوات الاخيرة. وقد ساعدت مبادرات مماثلة في السنوات الأخيرة في جلب عدد قليل من الأعضاء المتبقين في المجتمع إلى إسرائيل في الوقت الذي ينحدر فيه البلد نحو حرب أهلية. في اطار الحرب اليمنية أطلقت المملكة العربية السعودية والعديد من حلفائها العرب السنة تدخل في مارس 2015 لدعم الرئيس عبدربه منصور هادي بعد سيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وحلفائهم على أجزاء كبيرة من اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء. وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 7700 شخص قتلوا خلال العامين الماضيين في اليمن التي تواجه ايضا خطرا كبيرا في المجاعة هذا العام. وتم جلب حوالي 49،000 يهودي يمني إلى دولة إسرائيل الوليدة في عملية السجادة السحرية في 1949-50. May 3, 2017Posted on No Comments

يقول معمر العرياني : الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء يقومون بحملات تطهير عرقي ستطال اليهود .

قال وزير الاعلام اليمنى ان حكومته لا تدرك ما سيكون مصير عشرات اليهود فى البلاد الذين يقيم معظمهم فى العاصمة صنعاء التى تسيطر عليها جماعة الحوثي حسبما ذكر راديو اسرائيل. وقال معمر الارياني في مقابلة مع مراسل اذاعة اسرائيل على هامش مؤتمر حول الحرب الاهلية في اليمن في باريس اليوم السبت ان الحوثيين يعتبرون ان السكان اليهود الباقين هم عدو والحوثيين يشاركون في حملة تطهير عرقي ستشمل تخليص اليمن من جاليتها اليهودية. ويعتقد أن حوالي 50 يهودي بقيوا في اليمن، 40 منهم يعيشون في صنعاء في مجمع مجاور للسفارة الأمريكية. وعلى الرغم من الحرب الأهلية المستمرة، رفضوا مغادرة البلاد. وقد حرض الحوثيون المدعومون من إيران، الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من البلاد في هجوم بدأ في عام 2015 جنبا إلى جنب مع القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضد اليهود وإسرائيل. حيث أن شعار المجموعة هو: “الموت لأمريكا. الموت لإسرائيل. العنة على اليهود. النصر للإسلام. الله أكبر.” وذكر العريانى أن فقدان الغالبية العظمى من السكان اليهود فى البلاد يعتبر ضربة لتراث وثقافة اليمن، وأن الحكومة اليمنية تأمل فى إعادة إقامة علاقة مع الجالية اليهودية اليمنية التى غادرت البلاد، وفقا لما ذكره راديو إسرائيل.

في آذار / مارس 2016، تم إحضار 17 يهوديا يمنيا إلى إسرائيل في عملية سرية من قبل الوكالة اليهودية لإسرائيل ووزارة الخارجية الأمريكية كجزء من “مهمة تاريخية” طويلة الأمد “لإنقاذ” اليهود في البلاد. وقالت المنظمة ان المجموعة تضم الدفعة الاخيرة من حوالى 200 يمني يمني قدموا الى اسرائيل من قبل الوكالة اليهودية في السنوات الاخيرة. وقد ساعدت مبادرات مماثلة في السنوات الأخيرة في جلب عدد قليل من الأعضاء المتبقين في المجتمع إلى إسرائيل في الوقت الذي ينحدر فيه البلد نحو حرب أهلية.
في اطار الحرب اليمنية أطلقت المملكة العربية السعودية والعديد من حلفائها العرب السنة تدخل في مارس 2015 لدعم الرئيس عبدربه منصور هادي بعد سيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وحلفائهم على أجزاء كبيرة من اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.

وتقول الامم المتحدة ان اكثر من 7700 شخص قتلوا خلال العامين الماضيين في اليمن التي تواجه ايضا خطرا كبيرا في المجاعة هذا العام. وتم جلب حوالي 49،000 يهودي يمني إلى دولة إسرائيل الوليدة في عملية السجادة السحرية في 1949-50.